[عالم كول - alamcool]
صل على النبى عليه افضل الصلاه والسلام

انت لست مسجل بمنتدى عالــــم كـــول

[عالم كول - alamcool]

منتدى ترفيهى اسلامى افلام وثائقيه القران كاملا اغانى اسلاميه احدث البرامج
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتضع التسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 دورة الجوانب التطبيقية في ادارة شؤون الموظفين تعقد في الاردن دبي تونس المغرب القاهرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king this web
Admin
Admin


ذكر 41200
عدد المساهمات : 347
تاريخ التسجيل : 05/08/2009

مُساهمةموضوع: دورة الجوانب التطبيقية في ادارة شؤون الموظفين تعقد في الاردن دبي تونس المغرب القاهرة    الثلاثاء أغسطس 16, 2011 2:10 am



Mjd Alola for HR Developmen مجد العلا لتطوير الموارد البشرية


السادة / المحترمين
mjdalola-hr@hotmail.com
mjdalola_hr@yahoo.com

الموضوع:دورة الجوانب التطبيقية في إدارة شؤون الموظفين

تحية طيبة وبعد,,,
بمزيد من المحبة والود والتميز يهديكم مركز مجد العلا لتطوير الموارد البشرية صادق شكره وتقديره ويتمنى لكم مزيداً من التقدم والعطاء ويدعوكم للمشاركة في دوراته التدريبية.

الجوانب التطبيقية في إدارة شؤون الموظفين

مكان وتاريخ الإنعقاد :
جميع الدورات التدريبيه تعقد في الدول التالية وحسب المواعيد المبينه أمام كل منها:-
الشهر مكان وتاريخ الانعقاد بداية الشهر مكان وتاريخ الانعقاد في منتصف الشهر
تاريخ و مكان انعقاد الدورات في شهر (1) يناير 2011م (1/1/2011) تعقد في المغرب و ماليزيا و الاردن ومصر (15/1/2011) تعقد في ماليزيا و الاردن وسوريا وتونس وتركيا وابوظبي
تاريخ و مكان انعقاد الدورات في شهر (2) فبراير 2011م (1/2/2011م) في لبنان والاردن و ماليزيا و مصر و المغرب (14/2/2011م) في الاردن و ماليزيا و سوريا وتونس
تاريخ و مكان انعقاد الدورات في شهر (3) مارس 2011م (1/3/2011م) في الاردن و ماليزيا ولبنان و المغرب والقاهرة (15/3/2011م) في تونس و الاردن و ماليزيا و سوريا والسعودية
تاريخ و مكان انعقاد الدورات في شهر (4) ابريل 2011م (1/4/2011م) في لبنان و القاهرة و المغرب والاردن و ماليزيا (17/4/2011م) في سوريا و تونس و الاردن و ماليزيا
تاريخ و مكان انعقاد الدورات في شهر (5) مايو2011م (1/5/2011م) في مصر و المغرب و لبنان والاردن و ماليزيا (15/5/2011م) في الاردن و اسطنبول و سوريا ودبي و ماليزيا و تونس
تاريخ و مكان انعقاد الدورات في شهر (6) يونيو 2011م (1/6/2011م) في لبنان و المغرب و مصر والاردن و ماليزيا (20/6/2011م) في الاردن و سوريا و تونس وماليزيا و تركيا
تاريخ و مكان انعقاد الدورات في شهر (7) يوليو 2011م (1/7/2011م) في لبنان ومصرو ماليزيا و المغرب والاردن والسعودية (16/7/2011م )تونس و الاردن و ماليزيا و سوريا ومصر
تاريخ و مكان انعقاد الدورات في شهر (9) اغسطس 2011م (1/9/2011) في مصر و الاردن و ماليزيا و المغرب ولبنان (18/9/2011) في سوريا و الاردن و ماليزيا و تونس وابوظبي
تاريخ و مكان انعقاد الدورات في شهر (10) اكتوبر 2011م (1/10/2011) في الاردن و مصر والمغرب و لبنان وماليزيا (15/10/2011) في تونس و سوريا و الاردن و ماليزيا و تركيا
تاريخ و مكان انعقاد الدورات في شهر(11) نوفمبر 2011م (1/11/2011) في الاردن و ماليزيا و مصر ولبنان و المغرب (14/11/2011) في سوريا و دبي و تونس و الاردن و ماليزيا والسعودية
تاريخ و مكان انعقاد الدورات في شهر(12) ديسمبر 2011م (1/12/2011) في الاردن و لبنان و ماليزيا و المغرب و مصر (20/12/2011) في الاردن و تونس و سوريا وماليزيا
وتعقد الدورة التدريبية لمدة (5) أيام ولمدة (7) أيام ولمدة (10) أيام يوميا ولمدة (14) يوما". ومن الممكن عقد دورات خاصة على حسب رغبة المشاركين.

الهدف:
يهدف مركز مجد العلا لتطوير الموارد البشرية لتعريف المشاركين بالأداء المتطور والإدارة المتميزة لتطوير مؤسساتكم وتزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات والإتجاهات لتحسين أدائهم من الناحيتين العملية والعلمية ورفع كفاءاتهم في تحسيين الأداء الموكولة إليهم بفعالية وكفاءة.

الأهداف:
- اطلاع المشاركين على ماهية ادارة شؤون الموظفين ومهامها وواجباتها و هيكلها التنظيمي .
- تمكين المشاركين من اعداد الهياكل التنظيمية وبطاقات الوصف الوظيفي بجهود ذاتية.
- تمكين المشاركين من تقييم الوظائف حسب نظام الاوزان الكمية.
- تمكين المشاركين من تقنيات مقابلات التوظيف و الاختيار والتعيين.
- تمكين المشاركين من قياس العائد من عمليات التدريب.
- تمكين المشاركين من رسم و تخطيط المسارات الوظيفية و الاحلال الوظيفي.
- ايجاد الاوزان الكمية لجميع الوظائف و تحديد سلم الرواتب بناء على ذلك.
- ايجاد الوزن الكمي لكل وظيفة بشكر نقاط معددود و تحويل ما هي معنوي على كمي.
- اطلاع المشاركين على اخر التطورات العلمية في مجال ادارة شؤون الموظفين.
المحتويات التدريبية:
• مقدمة لمفهوم ادارة شؤون الموظفين وموقعها على الهيكل التنظيمي .
• ماهية و مهام وواجبات ادارة ادارة شؤون الموظفين.
• انواع الهياكل التنظيمية و ميزات كل نوع منها، و ما هو الهيكل المثالي؟
• وسائل و مبادئ و أسس اعداد الهياكل التنظيمية الفعالة.
• مراحل و خطوات اعداد الهياكل التنظيمية.
• عناصر و مكونات اعداد بطاقات الوصف الوظيفي.
• مراحل و خطوات اعداد بطاقات الوصف الوظيفي و مهام كل مرحلة.
• صفات و ميزات الوصف الوظيفي المثالي.
• عناصر و معايير تقييم أداء العاملين.
• مكونات النموذج الجيد الذي يجب استخدامة لتقييم أداء الموظفين.
• ايجابيات و سلبيات اعتماد الادارة بالاهداف و معايير التقدير في تقييم أداء الموظفين.
• عرض مجموعة من النماذج المستخدمة في بعض المؤسسات العالمية في تقييم أداء العاملين.
• طرق قياس انتاجية العاملين.

• اعداد خطط التدريب واستراتيجيات تحديد الاحتياجات التدريبية.
• مراحل التدريب و مهام كل مرحلة.
• قياس العائد من عملية التدريب.
• تخطيط المسارات الوظيفية و الترقيات الخاصة بالعاملين.
• مراحل و استراتيجيات التوظيف الجيد.
• تقنيات مقابلات التوظيف.
• تقييم الوظائف حسب مبدىء الاوزان الكمية بناء" على الاعباء الوظيفية.
• تمارين و حالات عملية.

الفئة المستهدفة :
مدراء و رؤساء اقسام شؤون الموظفين والتدريب والتطوير الاداري و الدائرة الادارية و جميع المهتمين في مجال ادارة شؤون الموظفين.

رسوم المشاركة :
طموحاتنا أكثر مما تتوقعون نسعى لتحقيق أكبر كفاءة ممكنة يتلقاها المشارك لذا لآبد أن تكون الرسوم مرتفعة قليلاً ولكن الفوائد كثيرة وتلبي إحتياجاتكم. ولذلك فإن رسوم المشاركه تبلغ (2200) دولار أمريكي أو ما يعادلها بأي عملة أخرى تشمل رسوم المشاركة والحقيبة التدريبية بشقيها مكتوبتاً وإلكترونياً. وسيتم إعطاء خصم للجهة أو المؤسسة التي يشارك فيها أكثر من مشارك واحد من نفس الجهة أو المؤسسة .

شاكرين إهتمامكم وتعاونكم

المدير العام
الأستاذة / هبة ضياء



لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على :
جوال:00962797878179
هاتف:00962788230410
mjdalola-hr@hotmail.com :بريد الكتروني
mjdalola_hr@yahoo.comبريد الكتروني اخر:



فيما يلي لمحة مختصره عن المركز:

مركزنا قديماً حديثاً له خبرات واسعة وكبيرة في مجال التدريب والإستشارات والبحوث. وقد خرجنا من نطاق الأردن الى العالم العربي لإكساب المشاركين ما يستجد من أمور في جميع المجالآت الإدارية والمالية والقانونية والمالية والفنية بما ينسجم ومتطلباتهم . ولنكون في موقع ريادي متميز متطور مبنياً على أسس من الشفافية والمسألة ولإعطاء الأثر التدريبي للمشاركين وتوجيههم لأداء أعمالهم علمياً وعملياً وتحسين قدراتهم بما يحقق أهداف ورؤيا ورسالة التنظيم الذي يعملون به .

وإن مركز مجد العلا متخصص بعقد البرامج التدريبيه في جميع البلدان العربية و بعض الدول الأجنبية. وقد تم عقد دورات تدريبية في جميع الدول العربية وبعض الدول الاجنبيه و تشمل :
} السعودية و الإمارات و البحرين وقطر وعمان و مصر و سوريا و لبنان و الجزائر و المغرب و تونس و السودان وماليزيا و تركيا و قبرص و مالطا وروسيا إضافتاً إلى مقرنا الرئيسي في الاردن{ .

وهذه الدورات في مجالات مختلفة ومتعددة وتشمل : } الجانب الإداري والمالي والحاسبي والموارد البشرية والتخطيط والجودة والعلاقات والقانون والسلامة والصحة المهنية{ .

والمركز معتمد لدى العديد من الوزارت والمؤسسسات والدوائر الحكومية والبنوك والشركات الخاصة في البلدان العربية.

هدفنا تحقيق الفائدة الكبرى لمشاركيكم بدوراتنا التدريبية من خلال تهيئة مناسبة بتوفير أفضل الخبرات من المدربين المتمكنين ولهم الكفاءة والقدرات العالية بالتدريب على مستوى الوطن العربي.

رؤيتنا الإستراتيجية الوصول إلى أقصى قدر ممكن من إرضاء المشاركين ومؤسساتهم لتحقيق أكبر فائدة من مشاركتهم لدينا.

وفيما يلي الدورات التدريبيه المخططه والتي سيتم تنفيذها خلال عام 2011 ميلادي - 1432 هجري :

أولا" :دورات إدارة الموارد البشرية والسكرتارية والعلاقات وحفظ الوثائق والتخطيط والجودة والمشاريع والسلامة والدورات الإدارية وتشمل البرامج التدريبية التالية:

1- إدارة التميز في الموارد البشرية.
2- إدارة الأزمات والصراعات – حل المشكلات وإدارة الإجتماعات للموارد البشرية.
3- الإتجاهات المعاصرة في ادارة الموارد البشرية.
4- الجوانب التطبيقية في إدارة شؤون الموظفين.
5- وصف وتصنيف الوظائف وإعداد بطاقات الوصف الوظيفي.
6- الإتجاهات المعاصرة في تقييم أداء العاملين.
7- المهارات المتكاملة في إعداد المدربين وإدارة التدريب.
8- الإستراتيجيات المعاصرة في تحديد الإحتياجات التدريبية.
9- السكرتارية- مهارات تنظيم وإدارة العمل- مهارات التعامل مع الآخرين.
10- المهارات المتكاملة في إدارة العلاقات العامة وفن التعامل مع كبار الشخصيات.
11- خدمة العملاء وفن التعامل مع الجمهور.
12- المهارات المتكاملة في السكرتارية وإدارة المكاتب.
13- حفظ الوثائق والسجلات والملفات يدوياً وإلكترونياً.
14- التفاوض لإدارة المشتريات والمخزون.
15-تنمية المهارات الإدارية والإشرافية والقيادية.
16- إدارة الجودة الشاملة والإيزو 9001 في التعليم الجامعي.
17- التخطيط الإستراتيجي الإبتكاري ومؤشرات قياس الأداء الرئيسية وبطاقات الأداء المتوازنة.
18- المهارات المتكاملة في إدارة الأزمات والمخاطر والكوارث.
19- المهارات المتكاملة في إدارة وتخطيط وتقييم المشاريع.
20- المهارات المتكاملة في إدارة الأزمات والمخاطر والكوارث والنكبات.
21- إدارة المشتريات والعطاءات.
22- إدارة الجودة الشاملة والأيزو 9001 حسب إصدارات عام 2008.
23- هندسة النجاح وتطوير الذات.
24- إدارة المعرفة والإدارة الإلكترونية وتحدياتهما.
25- المهارات المتكاملة في إدارة التغيير وإعادة بناء عمليات الهندرة.
26- إستراتيجيات أمن وسلامة المباني والمنشأة.
27- الأمن والسلامة العامة.
28- التفاوض ودوره في حل المشكلات في اللوازم والمخزون.
29- إدارة التغيير.
30- فن الإتفاق مع الآخرين – التفاوض.
31- الإدارة بالأهداف – السهل الممتنع لتحقيق النتائج.
32- دليل أداء المدراء.
33- فنون البيع الفعال.

ثانيا": الدورات المالية والمحاسبية وتشمل البرامج التدريبية التالية:
1- معايير التدقيق الدولي والمحاسبي.
2- إعداد المحاسبة الحكومية وإعداد الموازنات.
3- نظام المعلومات الحسابي.
4- الإتجاهات الحديثة للمحاسبة التجارية-التحليل المالي.
5- المحاسبة الحكومية.
6- المحاسبة المالية.
7- الإتجاهات المعاصرة في التدقيق والرقابة المالية.
8- تحليل القوائم المالية وأساليب عرضها.
9- إعداد وتحليل الموازنة العامة.
10-التحليل المالي.
11- معايير المحاسبة الدولية.
12- المحاسبة الإدارية.
13- محاسبة التكاليف.
14- تحليل السيولة النقدية.
15- الإتجاهات الحديثة في إعداد الموازنات.
ثالثا": دورات القانون وتشمل البرامج التدريبية التالية:
1-الضمانات ومقاصد تشجيع الإستثمار.
2- حماية حقوق الملكية الفكرية.
3- حماية حقوق العلامة التجارية والنماذج الصناعية.
4- فن الصياغة القانونية.
5- التحكيم التجاري الدولي.

ملاحظة : دورات القانون تعقد في الأردن والمغرب في أول ومنتصف كل شهر ميلادي فقط ولا تعقد في أي مكان آخر إلا عند توفر (3) مشاركين كحد أدنى.
رابعا": دورات مالية ومحاسبة وإدارة مختلفة تعقد في نفس التوقيت السابق الوارد في الجدول. و يمكن تزويدكم بالمادة التفصيلية لها عند طلبها من قبلكم وتشمل:
1- إتخاذ القرارات وحل المشكلات . 2- الإبداع المؤسسي. 3- مهارات إعداد وكتابة التقارير. 4- مهارات العرض والتقديم. 5- دور المدير في التغيير. 6- مهارات الإتصال الفعال.7- إدارة الوقت. 8- مهارات الإتصال والحوار والنقاش والإستماع. 9- مهارات التعامل مع المرؤوس المشكلة. 10- مهارات التفاوض. 11- مراقبة المخزون. 12- دراسات الجدوى الإقتصادية. 13- تطوير أساليب العمل والتفكير. 14- مهارات الإدارة الوسطى. 15- القانون الإداري. 16- مهارات البيع الذكي. 17- مهارات البيع الحديثة والبيع لأصعب العملاء. 18- التخطيط المالي. 19- التجارة الإلكترونية في المصارف. 20- إدارة المصارف. 21- المدير الفعال. 22- إدارة الأوراق المالية. 23- 6 سجما.
خامساً : دورات في مجال المستشفيات :
1- معايير الجودة بالمستشفيات.
2- إدارة الخدمات الصحية.
3- العلاج الوظيفي – العلاج الطبيعي.

سادسا": المجال الفني و يشمل البرامج التدريبية التالية:

1- الصيانه الوقائية.2- صيانة شبكات الأنابيب و المضخات3- الأعطال في نظم القوى الكهربائية.
4- نظم إدارة و ترشيد الطاقة.5- الدوائر الكهربائية و تشخيص الأعطال.6- الكهرباء في المنشأة البترولية.7- صيانة الألآت الدقيقة.8- الصيانة الميكانيكة.9- صيانة أجهزة الحاسوب.10- صيانة المعدات والألآت.11- صيانة الألآت الثقيلة.
ملاحظة: الدورات في المجال الفني والهندسي تعقد عند طلبها من قبل أي منظمة وفي التوقيت والمكان المناسبين على أن لا يقل عدد المشاركين عن (6 ) مشاركين.

سابعا":دورات الحاسب الآلي و تكنولوجيا المعلومات :
CCDA),(CVOICE),(CIPT),(TUS),(QOS),(CCVP),(CSVPN),(IPS),(SNAF),(SNcCAD),(SDN),(CC​SP),(ONT),(ISCI),(BCMSN),(CCNP),(BSCI),(CCNA), (AUTO CAD),(3D MAX),.

ملاحظة: الدورات في مجال الحاسب الآلي تعقد في الأردن و يمكن عقدها في أي مكان اخر وفي التوقيت الذي يناسبكم إذا توفر (6) مشاركين.




_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alamcool.ahlamontada.net
 
دورة الجوانب التطبيقية في ادارة شؤون الموظفين تعقد في الاردن دبي تونس المغرب القاهرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
[عالم كول - alamcool] :: 
القسم العام
 :: تنميه بشريه (طور من شخصيتك)
-
انتقل الى: